منتديات أنين
مظاهرات بعد التراويح تتحدى القمع.. منظمة: مقتل 24 واعتقال 150 باحتجاجات ليلية في سوريا Ml0k.org-a781821912



 
الرئيسيةنسخالتسجيلدخول

شاطر
 

 مظاهرات بعد التراويح تتحدى القمع.. منظمة: مقتل 24 واعتقال 150 باحتجاجات ليلية في سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحثي وافتخر
نائب مدير
نائب مدير


السٌّمعَة : 10

مظاهرات بعد التراويح تتحدى القمع.. منظمة: مقتل 24 واعتقال 150 باحتجاجات ليلية في سوريا Empty
مُساهمةموضوع: مظاهرات بعد التراويح تتحدى القمع.. منظمة: مقتل 24 واعتقال 150 باحتجاجات ليلية في سوريا   مظاهرات بعد التراويح تتحدى القمع.. منظمة: مقتل 24 واعتقال 150 باحتجاجات ليلية في سوريا Emptyالأربعاء أغسطس 03, 2011 5:29 pm

 قال نشطاء الثلاثاء، إن قوات الأمن السورية قتلت ما لا يقل عن 24 شخصاً، واعتقلت ما يزيد على 150 متظاهراً مناهضاً للحكومة، في احتجاجات ليلية شهدتها عدة مدن سورية بعد صلاة التراويح، في أول أيام شهر رمضان الاثنين.
وأوضح الناشط السوري، رامي عبدالرحمن، من "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، وهي منظمة مقرها المملكة المتحدة، أن من بين القتلى عشرة من "حماة"، وستة في منطقة "عربين"، شمال شرقي العاصمة دمشق، وثلاثة في محافظة "حمص"، واثنان في "البوكمال"، وعدد مماثل في اللاذقية، غربي سوريا، وقتيل واحد في "المعضمية."
 وأوضح عبدالرحمن أن حصيلة قتلى حملات القمع العسكرية التي يشنها النظام السوري ضد احتجاجات مناهضة له، بلغت 1992 قتيلاً منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية المطالبة بالديمقراطية في منتصف مارس/ آذار الماضي.
وتشمل حصيلة القتلى 1618 مدنياً، بجانب 374 من عناصر الأمن السوري، على ما أورد المصدر.
ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل ومنفصل من هذه التقارير.
إلى ذلك، أفادت "لجان التنسيق المحلية السورية" في بيان الثلاثاء، بسقوط 90 قتيلاً في سوريا، خلال أربعة وعشرين ساعة الاثنين، 85 منهم في مدينة "حماة."
وقالت المنظمة إن المدينة تعرضت لقصف مدفعي ولنيران الأسلحة الرشاشة، ما أدى لتدمير عدد من المساكن والمقار الحكومية.
وتشهد سوريا، منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، احتجاجات شعبية تطالب بالتغيير، سقط خلالها مئات القتلى بين المتظاهرين بيد قوات الأمن السورية، كما يقول ناشطون، ومن جانبه، حمل نظام دمشق مسؤولية العنف على "عناصر إجرامية مسلحة."
وقالت الحكومة السورية إن "مجموعات مسلحة" في "حماة" بدأت تكتيكاً اعتدائياً مسلحاً مكثفاً، مستخدمة الذخيرة الحية والمولوتوف على مقرات عدد من الدوائر الرسمية والشرطة بالمدينة.
وقال مصدر سوري مسؤول، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، إن "مسلحين"، وباستخدام أسلحة متطورة، قاموا باستهداف بعض الدوائر الحكومية، وتفخيخ الشوارع الرئيسية بالمدينة، وكما قاموا بسرقة كميات كبيرة من البزات العسكرية.
وفيما يستمر توارد تقارير المواجهات الدموية بين الجيش السوري ومتظاهرين مطالبين بالديمقراطية، يواصل مجلس الأمن الدولي مناقشاته، ولليوم الثاني على التوالي الثلاثاء، لبحث الوضع في سوريا.
وكان المجلس الدولي قد انعقد الاثنين، خلف أبواب مغلقة، لمناقشة التطورات الدموية المتلاحقة في سوريا.
وقالت مصادر دبلوماسية إن أربعة دول أوروبية هي: بريطانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال، أحيت مسودة قرار دولي من المتوقع أن يدين نظام الرئيس السوري.
وكان سفراء بعض الدول، من بينها الصين وروسيا، قد جادلوا سابقاً بشأن المسودة بدعوى أنها قد تزيد من زعزعة استقرار الدولة العربية حال إجازة القرار.
وانضم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى قادة العالم في شجب المواجهات الدموية في سوريا، التي أدت إلى مقتل وإصابة مئات المتظاهرين في حماة وغيرها من البلدات في مختلف أنحاء البلاد.
وأدان كي مون بشدة استخدام القوة ضد المدنيين، ودعا الحكومة السورية إلى وقف الاعتداء العنيف على الفور.
وجددت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، تأكيدها الاثنين، أن الأسد فقد شرعيته، وقالت في بيان: "ندعو أعضاء مجلس الأمن الدولي، من عارضوا اتخاذ المجلس لأي خطوة  تدعو الأسد لوقف القتل، إعادة النظر في مواقفهم."
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية، مارك تونر، إن كلينتون سوف تلتقي الثلاثاء، بمجموعة من الناشطين السوريين المقيمين بالولايات المتحدة، بجانب ممثلين عن الأمريكيين من أصول سورية "لمناقشة الأوضاع الملحة في سوريا."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
° نـزاگــة °
المدير العام  :
° نـزاگــة °

الجنس : انثى
الابراج : الاسد
السٌّمعَة : 0
العمر : 28

مظاهرات بعد التراويح تتحدى القمع.. منظمة: مقتل 24 واعتقال 150 باحتجاجات ليلية في سوريا Empty
مُساهمةموضوع: رد: مظاهرات بعد التراويح تتحدى القمع.. منظمة: مقتل 24 واعتقال 150 باحتجاجات ليلية في سوريا   مظاهرات بعد التراويح تتحدى القمع.. منظمة: مقتل 24 واعتقال 150 باحتجاجات ليلية في سوريا Emptyالأربعاء أغسطس 03, 2011 7:03 pm

عاشت الايادي

التوقيع

__________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iraq-vb.ahlamontada.net
 
مظاهرات بعد التراويح تتحدى القمع.. منظمة: مقتل 24 واعتقال 150 باحتجاجات ليلية في سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أنين :: آآلآقـسـآمـ آلعـآمــ ـهــ :: القسم السياسي/اخبار امور العالم والوطن -
انتقل الى: